الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

طبعة 18 للصالون الدولي للكتاب من 31 /10 إلى 9 نوفمبر

طبعة 18 للصالون الدولي للكتاب من 31 /10 إلى 9 نوفمبر


الجزائر - تنظم الطبعة 18 للصالون الدولي للكتاب هذه السنة من 31 أكتوبر إلى 9 نوفمبر القادم بقصر المعارض الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة), حسبما ورد يوم الخميس في الموقع الرسمي للصالون.

وعلى غير العادة حيث كان المهرجان يقام في سبتمبر, ارتأت ادارة المهرجان تغيير فترة عقده إلى أواخر شهر أكتوبر بناء على اقتراح من اللجنة المنظمة للصالون وذلك لأسباب متعلقة بالعوامل المناخية حيث "أعاقت موجة الحرالتي مست العاصمة خلال العام الماضي حضورعدد كبير من الزوار" وأخرى مرتبطة بالدخول المدرسي, حسب الموقع.

وحسب القائمين على المهرجان, يعود اختيار هذه الفترة إلى عوامل أخرى مرتبطة بعطلة الخريف التي تعد فرصة مواتية للقراء الشباب والمعلمين الذين يعدون من الزائرين الأوفياء للصالون.

من جهة أخرى, لم يورد الموقع الرسمي للصالون أية معلومات متعلقة بالفريق الذي سيتولى ادارة المهرجان بما فيها المحافظ كما لم يتم تحديد بعد البرنامج الذي ستسيروفقه الطبعة ال18 للصالون الدولي للكتاب.

وكانت وزارة الثقافة قد قررت في 2012 وضع ادارة دائمة عبر انشاء ملحقة تابعة للشركة الوطنية للفنون المطبعية والتي كلفت بادارة الصالون طيلة السنة.

وقد أقيمت الطبعة 17 للصالون الدولي للكتاب للجزائر من 20 إلى 29 سبتمبر2012 بمشاركة 700 دور نشر قدمت من 43 بلدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

صورة خارجية للمكتبة قاعة المطالعة كل وسائل المطالعة متوفرة أكثر من 6000 عنوان  قاعة محاضرات  ttttt  ttttt  قاعة اعلام آلي  ويبقي الكتاب هو الأساس